كيهيدي.. الرئيس غزواني يضع الحجر الأساس لتشييد وحدات سكنية ومرافق صحية | صحيفة السفير

كيهيدي.. الرئيس غزواني يضع الحجر الأساس لتشييد وحدات سكنية ومرافق صحية

اثنين, 05/12/2022 - 16:28

أشرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم في مدينة كيهيدي على وضع حجر الأساس لتشييد 1932 وحدة سكنية في عشر ولايات وتدشين 54 منشأة تعليمية و20 مرفقا صحيا أنجزت من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء “تآزر” .

وينفذ مشروع السكن الاجتماعي الذي هو أحد مكونات البرنامج الوطني لمندوبية تآزر “داري”، في إطار تحسين الظروف المعيشية وتوفير السكن الاجتماعي اللائق للمواطنين.

ويبلغ الغلاف الإجمالي لهذا البرنامج ما يناهز ستة عشر مليار أوقية قديمة، ستسمح بتشييد 1932 وحدة سكنية في عشر عواصم جهوية، بفترة إنجاز تتراوح ما بين 7 و16 شهرا على أن تسلم كلها قبل السابع من شهر مارس القادم 2024 وتبلغ حصة كيهيدي منها 276 وحدة سكنية.

أما فيما يتعلق بتدشين 54 مؤسسة تعليمية أنجزتها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” عبر برنامج “الشيله”، فتضم 43 مدرسة ابتدائية و6 إعداديات و5 ثانويات، كَلف إنجازُها 6 مليارات و620 مليون أوقية قديمة مجهزة بأكثر من ثمانية آلاف طاولة بالاضافة إلى التجهيزات المكتبية والتعليمية.

وقد اشرف الرئيس في نفس الوقت على تدشين 20 منشأة صحية أنجزتها “التآزر” عبر برنامج “الشيله” أيضا وبغلاف مالي إجمالي قدره 3 مليارات 636 مليون أوقية قديمة .

كما وضع الحجر الأساس لانطلاق الأشغال في الوحدات السكنية وقطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين 54 مؤسسة تعليمية و20 نقطة ومركزا صحيا وتلقى شروحا وافية عن المعطيات الفنية لهذه المشاريع من طرف القائمين على تنفيذها.