صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية "الرابطة" | صحيفة السفير

صدور العدد الجديد من المجلة الشهرية "الرابطة"

اثنين, 05/12/2022 - 12:27

صدر العدد الجديد من مجلة “الرابطة”، التي تصدرها رابطة العالم الإسلامي من مكة المكرمة ، وخصصت افتتاحيته لإبراز ما تحمله من رسائل زيارة العمل التي قام بها إلى جمهورية باكستان الإسلامية الأمين العام للرابطة، الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى .

ويقع العدد الجديد في 64 صفحة ، ويتضمن ملفا حول زيارة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي إلى باكستان وتغطية الإعلام الباكستاني لها، وملفا حول المؤتمر العالمي للسيرة النبوية الشريفة الذي احتضنته مدينة إسلام أباد ، برعاية وحضور رئيس الجمهورية الباكستانية والأمين العام للرابطة ونخبة من كبار علماء العالم الإسلامي وأعضاء مجلس البرلمان والشيوخ الباكستاني والسلك الديبلوماسي المعتمد في إسلام أباد .

وتضمن العدد مقالا حول البرامج الإنسانية التي دشنتها الرابطة لإغاثة المتضررين من الفياضانات المهولة التي شهدتها مؤخرا أقاليم كثيرة في باكستان ، ومقالا حول منح الشيخ الدكتورالعيسى جائزة السلام الديني اعترافا باسهاماته في التواصل الحضاري ، ومقالا حول مشاركة الرابطة في تأسيس واستضافة قمة الأديان) (R20، ومقالا حول حقوق الإنسان في وثيقة مكة المكرمة ، ومقالا حول مناصرة الصحابة الأفارقة للإسلام في عد النبي صلى الله عليه وسلم . كما اشتمل العدد الجديد من مجلة الرابطة على مقال حول العمارة الهندية والـأثير الإسلامي ، ومقال حول الصبروآدابه في الإسلام ، ومقال حول تربية الأطفال في المهجر ، وورقة بمناسبة يوم الطفل العالمي .

وتضمن العدد حوارا مع البروفيسور النيوزيلندي )جويل هايوارد( المؤرخ وأستاذ الفكر الاستراتيجي في أكاديمية ربدان بدولة الإمارات العربية المتحدة ، تمحور حول دواعي اعتناقه الإسلام ، وتاريخ دخول الإسلام إلى نيوزيلندة ، والتحديات التي تواجه المسلمين ومؤسساتهم في هذا البلد .

يذكر أن مجلة الرابطة تصدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، وتشرف عليها الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، التي يوجد مقرها في مكة المكرمة. وصدر أول عدد منها عام 1962
ويمكن الاطلاع على محتويات هذا العدد من خلال فتح الرابط التالي :

https://www.themwl.org/ar/node/39357

----------
الرباط : المحجوب بنسعيد